سبحان الله وبحمده

﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ (5)﴾ (سورة فاطر)
أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

الخميس، 20 سبتمبر 2018

معاني ألوان الورود في علم النفس

الأزهار والورود
الأزهار والورود

تحمل الأزهار والورود أصدق الكلمات والمعاني في التعبير عن المشاعر، وتُعتبر من أجمل وأرق الهدايا المتبادلة، كما أن ألوانها الزاهية المختلفة تعكس صورة حية ومباشرة لإظهار ما يشعر به الآخرون دون الحاجة إلى الكلام، فالورود مُختصر لكل شيء جميل، كما أنَّ لكل صنف منها له دلالة معينة وذلك حسب الدراسات، وسيتم التحدث عن معاني ألوان الورود في علم النفس في هذا المقال.
إن الورود لها لغتها الخاصة في إظهار وتحرير المشاعر، كما أن لألوانها الزاهية دورًا هامًا في الشعور بالراحة والهدوء، فلكل وردة لها معنىً معين.

 معاني ألوان الورود في علم النفس

ومن معاني ألوان الورود في علم النفس ما يأتي:
  • الورود الحمراء:  فهي تُشير في علم النفس إلى الرومانسية والحب والعشق، وإذا كان الورد أحمر داكن اللون فإنه يدل على العشق بجنون، وأما إذا كان الأحمر مائل إلى الأرجواني فهو يُشير إلى الخداع في الحب، ووضح علماء النفس أيضًا أن اللون الأحمر هو لون دبلوماسي قوي.

  • الورود الحمراء

  • الورود البيضاء: تتجلى في هذا اللون كل معاني الإخلاص والوفاء والنقاء والصفاء، كما تُشير الورود البيضاء إلى السلام والهدوء وصدق النية الطيبة، وإذا تهادى بها أي شخصين فإنها تدل على صدق النوايا والبراءة.
  • الورود الحمراء

  • الورود الصفراء: غالبًا ما يُرمَز للون الأصفر بالغيرة الشديدة، إلا أن له دلالات أخرى كما وضحها علم النفس كالثقة التامة بالنفس، لهذا يُنصح التهادي بها؛ وذلك لتجديد الثقة بالنفس بين الشريكيْن.
    الورود الصفراء
  • الورود الزهرية: حيث تُمثل أرق معاني الورود في علم النفس، فهي تعني الأخلاق الرفيعة، والنقاء والرقة، وهي تُشابه الورد الأحمر في الرومانسية والحب.

  • الورود الزهرية

  • الورود البنفسجية: هذا اللون من الألوان القوية والتي تُشير إلى الصفة وعكسها، فهي تشير إلى الوضوح والغموض في الوقت ذاته، وتجمع بين معاني القوة والرقة أيضًا، وهي من الألوان التي تبعث على الثقة بالنفس والراحة والهدوء.                           
  • الورود البنفسجية



  • الورود الخضراءتدل الورود الخضراء في علم النفس على حب الحياة والرغبة في الاستمتاع بكل لحظةٍ فيها، وعند إهداء الشريكيْن الورود الخضراء فهو دليل على استمرارية العلاقة بينهما سواء كانت حب أو صداقة أو غير ذلك، كما أن معنى اللون الأخضر يرمز إلى النشاط والحيوية والسعادة أيضًا.

  • الورود الخضراء

  • الورود البرتقالية: وتعني في علم النفس الطاقة والحيوية والجاذبية، وتُشير إلى الكبرياء وعزة النفس، وهي من الألوان الفاتحة للشهية؛ لذا يُفضل وضع الورود البرتقالية على مائدة الطعام.
    الورود البرتقالية
                                                                                                                                               منقول لاامانة 
*******************************
وآخِرُ دعوانا أنِ الحمدُ لله ربِّ العالمين، وصلَّى الله على محمَّدٍ وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدِّين، وسلَّم تسليمًا.

الحمدُ لله ربِّ العالمين

****************

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك →
شارك! →

1 التعليقات :

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------